القائمة الرئيسية

الصفحات

آبل تكشف عن نظارتها الذكية الأولى Vision Pro بتصميم أنيق وقدرات مذهلة


آبل تكشف عن نظارتها الذكية الأولى Vision Pro بتصميم أنيق وقدرات مذهلة

لقد كان هناك مزيجًا من الانتظار والترقب حول هذه اللحظة المنتظرة. آبل قد أعلنت أخيرًا عن نظارتها الذكية الأولى التي تحمل اسم (Vision Pro)، والتي أتاحت للجميع فرصة للتعرف على قدراتها الخيالية، التي تجعلها أكثر من مجرد نظارة ذكية. فهي تجمع بين المحتوى الرقمي والعالم الحقيقي بطريقة لم يعرفها أحد من قبل، مما يجعل المستخدمين قادرين على البقاء حاضرين ومتصلين بالآخرين. ومن خلال نظامها الجديد VisionOS، يتيح للمستخدمين التفاعل مع المحتوى الرقمي بطريقة مبتكرة، وفي أي مكان يختارونه. تاريخٌ يمكن أن يكون البداية لتغيير الطريقة التي نرى بها العالم من حولنا.

آبل تكشف عن نظارتها الذكية الأولى Vision Pro بتصميم أنيق وقدرات مذهلة


الإعلان الجديد من شركة آبل عن نظارتها الذكية Vision Pro

شاركت شركة آبل العالمية في الكشف عن النظارات الذكية الأولى من نوعها في العالم، والتي أطلقت عليها اسم "Vision Pro"، وحققت النظارة قفزة نوعية في مجال التكنولوجيا الذكية، حيث تحتوي على خصائص تجعلها مميزة واستثنائية بما توفره للمستخدمين، من إمكانية التحكم في درجة الاختلاط بين العالم الحقيقي والافتراضي، بالإضافة إلى تحكمها بإشارات اليد والأوامر الصوتية بدون الحاجة لذراع تحكم خارجي، وتجربة أكثر واقعية في الواقع الافتراضي.


وتتميز النظارة باعتمادها على أكثر المدخلات طبيعية وبديهية للمستخدمين، حيث تتيح للمستخدم التحكم بدرجة انغماسه في العالم الافتراضي باستخدام عيونه ويديه وصوته، دون الحاجة لذراع تحكم خارجي، ويسمح للمستخدم بالتفاعل مع المحتوى الرقمي بطريقة فعالة، وتحديداً بفضل نظام VisionOS الذي يمكن النظارة من تفاعل المحتوى الرقمي بطريقة طبيعية وبديهية.

ويبدو تصميم النظارة الجديد مميزاً عن باقي النظارات الذكية بسبب اعتمادها على شكل أشبه بـ"نظارات التزلج"، حيث تحتوي واجهة النظارة على طبقة زجاجية كاملة شفافة، بحيث يمكن للمستخدم من خلالها رؤية العالم الحقيقي بوضوح خلال ارتدائها، ويتيح ذلك للكاميرات والمستشعرات التقاط صورة دقيقة للبيئة المحيطة به، كي تتمكن النظارة من دمج العناصر الرقمية بطريقة طبيعية تجعلها جزءًا من العالم الحقيقي.

ومن المتوقع أن تتوفر النظارة في الأسواق في الفصل الأول من العام 2022، وكشفت الشركة أن سعرها المتوقع سيكون أعلى من النظارة الذكية الأخرى التي أطلقتها سابقاً بما يتناسب مع المميزات والخصائص التي تضمها النظارة الجديدة.

وتحث الشركة المستخدمين على تجربة هذه النظارة الفريدة، حيث تقدم دعوة لجميع المهتمين بتجربة النظارة والتعرف من خلالها على مميزاتها الفريدة وجمالياتها الجميلة.



شاهد ايضأ

  1. 8 طرق للربح من اليوتيوب اليك افضلها
  2. الطاقة الشمسية: مفهومها وأهميتها وكيفية استخدامها
  3. الربح من موقع خمسات للمبتدئين 2023
  4. الطريقة الصحيحة للربح من الأدسنس 2023
  5. طريقة تفعيل الربح على تيك توك 2023
  6. الطريقة الصحيحة للربح من فيس بوك 2023
  7. استخراج جميع الصور من أي موقع بدون برامج؟
  8. جوجل تطلق 9 دورات مجانية عن الذكاء الاصطناعي
  9. جوجل تصدر الإصدار التجريبي الثالث من تحديث Android 14


 تصميم النظارة

نظارة آبل Vision Pro هي النظارة الذكية الأولى التي تم إطلاقها من قبل الشركة العملاقة آبل. يعتبر تصميم النظارة جذابًا ومختلفًا عن التصاميم السابقة العريضة والبارزة التي عرفتها النظارات الذكية في السابق. تأتي النظارة بتصميم يشبه نظارات التزلج، مما يجعلها أنيقة وسهلة الارتداء، ويسمح للمستخدم بالاستمتاع بالمحتوى الرقمي في العالم الحقيقي.


تتميز نظارة Vision Pro بتصميمها اللافت للنظر، حيث تتكون من واجهة زجاجية كاملة شفافة، مما يمكن للمستخدم من خلالها رؤية العالم الحقيقي بوضوح خلال ارتدائها. يعتبر هذا التصميم مريحًا جدًا للمستخدم، حيث يعطي شعورًا بأن النظارة جزء من الجسم، كما أن الواجهة الزجاجية تفي بغرضها وهو سهولة الرؤية في العالم الحقيقي.

ويعتبر هذا التصميم اللافت للنظر ليس مجرد ابتكار جديد، بل يتميز بمزايا تقنية عالية. إذ يمكن للنظارة Vision Pro من خلال الكاميرات والمستشعرات التقاط صورة دقيقة للبيئة المحيطة بها، وهذا يتيح للنظارة دمج العناصر الرقمية بطريقة طبيعية فائقة تجعلها جزءًا من العالم الحقيقي. كما يحتوي الإطار الذي يقع داخل الواجهة الزجاجية على 5 مستشعرات، والتي تعمل بشكل ممتاز على إعطاء تجربة واقعية للمستخدم.

وفي النهاية، يجب الإشارة إلى أن تصميم النظارة Vision Pro ليس مجرد حلم بعيد أو اختراع جديد، فقد تم تصميمها بناء على متطلبات السوق التقني والاجتماعي. وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر النظارة Vision Pro تجربة أكثر واقعية في الواقع الافتراضي، مع التحكم بإشارات اليد والأوامر الصوتية، دون الحاجة إلى ذراع تحكم لليد. لذا، يُنصح بتجربة هذه النظارة العجيبة والمثيرة للاهتمام. 

تجربة أكثر واقعية في الواقع الافتراضي.


في عالم الواقع الافتراضي، يسعى المستخدمون إلى تجربة تجربة أكثر واقعية ومتعة. و لقد حرصت شركة آبل على تفادي المشاكل التي تواجهها النظارات الافتراضية الحالية و تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير في Vision Pro. و هذا ما يجعل هذه النظارة تتفوق عن غيرها من النظارات ففي الواقع الافتراضي يجب أن يكون اللاعب مستمتعًا ويشعر بالواقعية، وهو ما قدمته شركة آبل ب نظارة Vision Pro.

ضمن هذه التقنية، تأتي الشركة بعرض المشاهد التي يرسلها الحاسب إلى النظارة بالسرعة المحكمة، حيث يعمل تقنية الألوان والضوء معًا لتوفير أكثر طبيعية لتجربة مستخدم فطرية. و يوفر هذا للمستخدمين تجربة متكاملة وواقعية للغاية.

تحاول النظارة تقنية Vision Pro من خلال منصتها الاستشعارية تحسين تجربة الـ AR في السابق، مع تقديم خيار للكشف عن الصور الحقيقية على الجدران والأسطح المختلفة حولك، بما في ذلك اللوحات الفنية والأبنية. و هذا ما أوضحه مقال لموقع MacRumors حيث يقول:

"تعد Vision Pro مبتكرة بطريقة جديدة تمامًا لهذه التقنية، حيث تمتلك مجموعة متطورة من الاستشعارات والتكنولوجيا لجعل الأمور تبدو أكثر واقعية كالنعمة وليست غريبة"

بالإضافة إلى ذلك، فإن نظام الصوت والصوتيات ذو الجودة العالية الذي يأتي مع Vision Pro يلعب دورًا حاسمًا في توفير تجربة أكثر واقعية للمستخدم، ويمكن وصف هذه التجربة على أنها "كأنك في عالم آخر".

علاوة على ذلك، يمكن الشعور بحركات اللعبة بشكل طبيعي وتتناسب مع حركات الرأس الخاصة باللاعب، وذلك بفضل الاستشعارات المتطورة المدمجة في Vision Pro. وهو ما قد أعلنت عنه شركة آبل من خلال مقال تقني منشور على موقع الشركة:
"Vision Pro تتحول إلى عالم جديد تمامًا بفضل الاستشعارات المتطورة المدمجة في كل نظارة متاحة. سوف تشعر بأنك تتحرك في اللعبة بشكل طبيعي بفضل التقنية المستخدمة عبر هذه النظارة".

باختصار، Vision Pro تعد نظارة ذكية بقدرات فائقة ، وتعد هذه النظارة الأكثر واقعية في الواقع الافتراضي. يمتلك هذا الجهاز مزايا تفوق منافسيه، وتمثل الخيار المفضل لعشاق الألعاب الإلكترونية والتجارب الواقعية. علاوة على ذلك ، فإن الجمال الذي يحيط بتصميم هذه النظارة يضفي على المستخدم جرعة إضافية من الجاذبية. 

موعد التوفر والسعر نظارة آبل Vision Pro

أعلنت شركة آبل العملاقة للتكنولوجيا عن توفر نظارتها الجديدة بسعر 3499 دولارًا في مطلع العام المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية. وأكدت الشركة ذلك عبر موقعها الرسمي وأشارت إلى أنها ستطلق هذه النظارة في المزيد من البلدان في مرحلة لاحقة من العام المقبل.

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع قليلة من إعلان آبل عن أحدث إصداراتها من النظارات الذكية، التي تحمل اسم "أبل غلاس"، والتي تعتبر من أبرز منتجات شركة آبل حتى الآن خصوصًا في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وتأتي النظارة الجديدة بعدد من المزايا والخصائص المتطورة التي تجعلها منافسًا قويًا لباقي المنتجات المتماثلة، حيث تأتي بتقنية الواقع المعزز والذي يتيح للمستخدمين تجربة مستوى جديد من التفاعل مع الأجسام والمكونات الإلكترونية.

وتعتبر هذه الخصائص مثيرة للاهتمام بالنسبة للمستهلكين وقد تجعلهم يفضلون شراء هذه النظارات، ورغم أن السعر يعد عاليًا بعض الشيء، إلا أنه يعكس جودة صناعة شركة آبل والتي تجعل منتجاتها تتفوق بسهولة على منتجات الشركات المنافسة.

أعلنت شركة آبل العملاقة في صناعة التكنولوجيا عن إطلاق نظارتها الجديدة في الولايات المتحدة بسعر 3499 دولاراً في بداية العام المقبل، ومن المتوقع أن تتضمن النظارة الجديدة ميزات وخصائص مبتكرة تجعلها تفوق النظارات الحالية في السوق، مثل قدرتها على تحديد المواقع وشرح الطريق للمستخدم، بالإضافة إلى اعتمادها على تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز لتحقيق أفضل تجربة استخدام للمستخدم.

وقد أشارت الشركة إلى أنها ستقوم بتوسيع توفر النظارة الجديدة في المزيد من البلدان في وقت لاحق من العام المقبل، لتصبح متاحة لكثير من مستخدميها حول العالم، ما يجعل هذه النظارة منتجاً مميزاً وفريداً، ومن المتوقع أن تحقق مبيعات كبيرة بين المستخدمين المهتمين بتقنيات الواقع المعزز. 

دعوة لتجربة نظارة Vision Pro


نظارة Vision Pro هي نظارة ذكية متطورة ومبتكرة من آبل، ولم تفوت آبل فرصة التأكيد على بعض المزايا الهامة الخاصة بها، مما جعلنا نشعر بالحماس لتجربة هذه النظارة الجديدة.

تقترح آبل للمستخدمين فرصة لتجربة نظارة Vision Pro، وإذا كنت من بين الأشخاص الذين يرغبون في اكتشاف العالم الافتراضي الذي تقدمه، فنظام (AR Kit) الذي توفره نظارة Vision Pro يمكن أن يكون التطبيق المثالي المناسب لك.

تعتبر نظارة Vision Pro أداة رائعة لتجربة الألعاب الافتراضية، والأفلام، وغيرها من التطبيقات الرائعة. ويمكن للمستخدم تخصيص النظارة لتخرج المحتوى بطريقة أكثر انغماساً وواقعية، وهذا ما يمنحهم شعورًا ممتعًا وواقعيًا في الوقت نفسه.

وتدعو آبل جميع المستخدمين إلى تجربة نظارة Vision Pro في أقرب وقت ممكن، للاستفادة من مزاياها المتعددة، من الألعاب إلى التطبيقات الطبية والتعليمية والعديد من التطبيقات الأخرى.

وكما قالت آبل: "تفتح نظارة Vision Pro أمامك بوابة إلى عالم رقمي مثير وواقعي". لذلك، دعونا نحظى بفرصة لتحقيق هذا الحلم الرقمي، ونتأمل بأن تكون نظارة Vision Pro الوسيلة الأفضل للوصول إلى هذا الهدف.

تعليقات